الاثنين، 7 يونيو 2010

د/ محمد البلتاجي يكتب : تفاصيل أسر جنديين إسرائيليين على متن أسطول الحرية


د/ محمد البلتاجي :

«تري ماذا ستسفر عنه الساعات المقبلة؟!...

بهذه الجملة، أنهيت مقالي السابق والذي كنت قد سطرته في اليوم السابق للجريمة الصهيونية علي أسطول الحرية، ولم أكن أتوقع وقتها - ولا أي من المشاركين معنا- أن يرتكب الكيان الصهيوني جريمة بهذا القدر من الحماقة.

انطلقت بنا السفن بعد أن تجمعت قبالة الشواطئ القبرصية، وصار المشاركون يستمعون الأخبار عبر وسائل الإعلام التي تؤكد إصرار الكيان الصهيوني علي منع السفن من الوصول لشاطئ غزة ونصب الخيام في أشدود لاعتقال كل من علي ظهرها، ومع هذا استمرت السفن في السير في المياه الدولية.

مساء الأحد 30 من مايو صلينا المغرب والعشاء حيث أمَّنا في الصلاة الشيخ رياض البسنجي (من الأردن) وخطبنا بعد الصلاة الشيخ رائد صلاح فحدثنا بحديث رسول الله - صلي الله عليه وسلم - الذي ضحك فيه لقوم من أمته يركبون البحر- في سبيل الله- كأنهم علي الأسرة، ودعاء أم حرام بنت ملحان أن تكون منهم، وحديث آخر عن فضل الجهاد والرباط في عسقلان- التي اعتبرت غزة جزءاً منها - وقام أحد علماء الأتراك فحدثنا عن صناعة التاريخ وكيف سيصير أهل السفينة مثلاً وعنوانًا للحظة تاريخية علي مثال أهل الكهف وأهل بدر، وحدثنا المطران كابوتشي- مطران القدس المنفي عنها منذ أكثر من ثلاثين عامًا - كيف أنه جاء هذه المرة ليكحل عينيه قبل موته بتراب فلسطين... ينتهي اللقاء وتأتينا الأخبار عن اقتراب زوارق وسفن إسرائيلية عن بعد ويستكمل المشاركون برنامجهم بشكل طبيعي، فريق يرصد ويتابع ما يحدث وفريق يستكمل حوارات فضائية يتحدث فيها عن رسالة الأسطول والسيناريوهات المتوقعة وفريق غلبه النوم فنام في سكينة- رغم كل ما حوله - وفريق قام لصلاة التهجد والدعاء، حضرت مع الشيخ حماد أبودعابس (أحد قيادات الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني)؛ ركعتين خفيفتين ثم صلي بنا الفجر وفي أثناء الصلاة استمعنا لأصوات الهليكوبتر تحلق فوق رؤوسنا، انتهينا من الصلاة وإذا بنا نري ونسمع قذائف وانفجارات مدوية تصطدم بالسفينة وتلقي علي سطحها... بدأ الإنزال الجوي من الهليكوبتر ونزلت مجموعة محدودة من جنود الكوماندوز كأنهم يختبرون الوضع وكانوا مدججين بالسلاح، الواحد منهم بما عليه من أسلحة وعبوات انفجارية ودروع وقاية، حيث لا تري منه إلا عينيه يتمثل بشخصه التحصينات والجدر التي ذكرها الله تعالي في قوله ( لا يقاتلونكم جميعًا إلا في قري محصنة أو من وراء جدر) وقد كانوا يتصورون وهم علي هذه الحالة المفزعة -شاهرين السلاح في وجوههنا - أن الناس ستهرول مذعورة أو تقف أمامهم ترفع أيديها فوق رؤوسها مستسلمة، فلما لم يجدوا شيئًا من ذلك وأمسك الناس بثلاثة منهم بأيديهم، نزلت مجموعة ثانية من الكوماندوز كبيرة العدد وصارت تطلق النار وهي لا تزال في الجو قبل وصولها سطح السفينة (من أجل أن تثير الفزع والرعب وتدفع الناس للهرولة)، فبدأ سقوط القتلي والجرحي.

نزلت وأخي د. حازم فاروق لنشارك في إسعاف الجرحي والمصابين، لم تكن هناك استعدادات طبية علي مستوي مواجهة معركة حربية بهذا القدر من الدماء والكسور والجراحات والاختناقات.. حاولنا بذل وسعنا في استنقاذ الجرحي وبدأت الأرواح تصعد لربها بين أيدينا، نادينا من خلال الميكروفون المركزي للسفينة باللغات الثلاث (العربية والإنجليزية والعبرية) علي المهاجمين وأكدنا لهم أنهم يواجهون عزل مجردين من أي سلاح فلا مبرر لإطلاق النار، أكدنا لهم أن لدينا العشرات من الجرحي كثيرًا منهم إصاباته خطيرة تحتاج لسرعة إسعافها وأنهم يجب أن يقوموا بذلك، جاءنا إخواننا باثنين من الجنود الصهاينة الثلاثة الذين كانوا أمسكوا بهم وجردوهم من السلاح وكان في مقدورهم أن يقتلوهم لو أرادوا - فقد كانوا كالفئران المذعورة بعد أن تجردوا من السلاح - لكن أحداً لم يفعل ذلك، لأن ديننا يأمرنا بألا نقتل أسيرًا ولا نجهز علي جريح!!!.

سيطر الجنود الصهاينة علي سطح السفينة وطاقم السفينة وبدأوا في الالتفاف الخارجي حول الأدوار الثلاثة التي كان المشاركون قد دخلوا إليها، أدخلوا إلينا الكلاب البوليسية، وبقوا هم من وراء الزجاج يشيرون إلينا بالسلاح ويأمرون الجميع بالبقاء في المقاعد وعدم الحركة وبقينا علي هذه الحالة حوالي ثلاث ساعات، كنت علي مقربة من جثث الشهداء، حيث جلست إحدي الأخوات التركيات إلي جانب جثة زوجها الشهيد تبكيه في صمت أشم من الجبال، جاءها أحد الإخوة يقول لها «اصبري واحتسبي» فترد عليه: (أنا والله لا أبكيه حزنًا فقد فاز بالجنة وقد أهديته لغزة التي كان يتوق لوصولها).... طلب الصهاينة من الجميع أن يرفعوا أيديهم فوق رؤوسهم ويخرج واحد واحد إلي سطح السفينة وأثناء الصعود يتم تفتيشه ثم تقييده من الأمام أو الخلف، قيدوا الجميع بمن في ذلك النساء والأطفال والجرحي، بدأوا بعد ذلك في إخلاء الجرحي، «بعد عدة ساعات بعد أن اطمأنوا أنهم أحكموا السيطرة علي الجميع».

جلسنا فوق سطح السفينة مقيدي الأيدي ساعات طويلة تحت الشمس، وهم يقفون بالسلاح بيننا، لكن كان الجميع وهم في القيد يتبادلون نظرات كلها عزة وإباء وإصرار وتحدٍ للظلم والظالمين، بل كنت أنظر للأخوات المشاركات معنا (جزائريات وكويتيات وبينهن سارة الإنجليزية ونيكيا النيوزيلندية) فأري في تعبيرات وجوههن كل دلالات الشموخ والصمود. في هذا الجو ووسط هذا السكون تلا علينا أحد الإخوة بصوت خفيض آيات يحفظها من سورة آل عمران ( ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين إن يمسسكم قرح فقد مسَّ القوم قرح مثله وتلك الأيام نداولها بين الناس وليعلم الله الذين آمنوا ويتخذ منكم شهداء والله لا يحب الظالمين) فنزلت علينا الآيات بردًا وسلامًا، أخيرًا انطلقت بنا السفينة لتشق الطريق من المياه الدولية التي وقعت فيها الجريمة، واستمرت في السير من التاسعة والنصف صباحًا حتي السابعة مساء لنصل إلي ميناء أشدود، في الطريق وعلي بعد أمتار من مقعدي رأيت الشيخ رائد صلاح يجلس في قيده فبادلته النظر وحمدت الله علي سلامته، حيث تبين فيما بعد أن الصهاينة استهدفوا قتله في الهجمات الأولي وأصابوا أخًا تركيًا يشبهه (ظنًا منهم أنه هو) فاختاره الله مع إخوانه الأتراك الذين أراد الله بهم الكرامة فاصطفاهم من بيننا، حيث أتوا من وراء البحر ليكونوا هم شهداء غزة وليصطفوا في الجنان إلي جوار أحمد ياسين وعبدالعزيز الرنتيسي وسعيد صيام ونزار ريان وإيمان حجو ومحمد الدرة.

قبيل الوصول لميناء أشدود وقف ضباط صهاينة يعلنون باللغات المختلفة( ستصلون بعد قليل ميناء أشدود، وسيتم تسليم السفينة من الجيش لوزارة الداخلية!!، وستواجهون جميعًا تهمة الدخول غير الشرعي لأرض إسرائيلية، وسيكون أمامكم الاختيار بين الترحيل الفوري لبلادكم بعد التوقيع علي قرار الإدانة والإبعاد والتعهد بعدم العودة مرة ثانية أو الاعتقال في معسكرات أُعدت لكم في بئر سبع).

حين وصلنا ميناء أشدود وقبل نزول أي أحد، دخل ضابط عسكري صهيوني ونادي علي اسم محمد البلتاجي وحازم فاروق واستلمنا وخرج بنا مرورًا بتفتيشات لا أول لها ولا آخر ولينهي إجراءات خروجنا من الميناء العسكري بشكل مختلف عن كل من معنا، وقد أدركت مباشرة ما وراء الأمر من قرار للقيادة السياسية المصرية بضرورة عودتنا إلي مصر في أقرب لحظة من أجل تخفيف حالة الاحتقان والغضب التي علت في الشارع المصري بعد هذه المجزرة، خاصة أن فيها مصريين فكانت هناك رغبة في طمأنة الشارع المصري من جانب وفي الفصل بين المجزرة الإسرائيلية واعتقال مصريين من جانب آخر، وقد تفهم الصهاينة ذلك وتعاونوا معه.

سألني الضابط الإسرائيلي - وهو يعلم- إلي أي حزب سياسي تنتمي أنت؟ فقلت له: أنا من الإخوان المسلمين. فقال لي: أنتم تكرهون الإسرائيليين؟!، فقلت له: نعم نكرهكم ليس بسبب اختلاف الدين، ولكن لأنكم معتدون ظالمون غاصبون حقوقنا فسكت وأسرع بإنهاء الإجراءات التي كان من بينها تحقيق سألتني فيه المحققة الإسرائيلية: لماذا جئت إلي ميناء أشدود الخاضع لدولة إسرائيل دون إذن من السلطات؟! فأجبتها بأنني لم آت لأشدود ولكنكم اختطفتمونا من المياه الدولية بعد أن قمتم بعملية قرصنة وقتل يجب أن تحاسبوا عليها.

عند بوابة الميناء العسكري كان القنصل المصري في انتظارنا، ظننا أنه جاء لمصافحتنا والاطمئنان علينا وسنستأذنه في العودة للميناء للاطمئنان علي زملائنا واستلام أمتعتنا واستكمال مناقشتنا مع المتضامنين الذين كانوا يتحاورون قبيل نزولهم من السفينة هل نقبل بالترحيل لبلادنا ( دون توقيع علي تعهدات بعدم العودة لغزة ) أم نقبل بالاعتقال، ثم العودة لأسطنبول لتشييع الشهداء والاطمئنان علي الرفاق والترتيب للخطوة التالية؟!. فوجئنا بسيارة القنصل تتحرك بنا بسرعة مذهلة: (دون أن يناقشنا في شيء ودون أن يسمح لنا بأخذ أمتعتنا ودون أن يسمح لنا بتغيير ملابسنا التي كانت أقرب للملابس الداخلية وكانت مخضبة بالدماء ودون التوقف لحظة لدخول دورة المياه أو السماح بالصلاة،.. سجلنا اعتراضنا علي نقلنا بهذه الطريقة التي هي أقرب للترحيل القسري أو لتسليم المجرمين منه لتأمين وصول برلمانيين مصريين شرفوا مصر في مهمة إنسانية شريفة... أبلغت د. سرور بذلك من تليفون القنصل، وكنت أقدر أن القيادة السياسية يهمها بالدرجة الأولي أن تطمئن الرأي العام المصري (الذي كان في حالة غليان عبرت عنها تظاهرات يوم الاثنين أمام الخارجية ظهرًا وبميدان رمسيس وبالعديد من المحافظات مساء)، لكن الطريقة التي تم بها ذلك لم تكن الطريقة المناسبة... قطعت السيارة الطريق من أشدود إلي طابا بسرعة جنونية لنصل في أربع ساعات تقريبًا إلي طابا ونطلب من القنصلية في إيلات سيارة لتوصيلنا للقاهرة. وصلنا قبل الفجر بأقل من ساعة حيث تمكنا من صلاة المغرب والعشاء ثم انطلقنا وقت الفجر إلي السويس حيث كان السادة النواب الكرام ( عباس عبدالعزيز وعادل حامد ) في انتظارنا لننطلق للقاهرة.

سألني إعلاميون كثيرون: هل كان أحد من المسئولين في انتظاركم، وهل اتصل بكم أحد من المسئولين بعد وصولكم؟! قلت: رغم أن أحدًا من هؤلاء لم يفعل ذلك فإنني أؤكد أن شعب مصر كله قد اتصل بنا ليؤكد فخره بما قمنا به، يقولون لنا: (لقد رفعتم رأسنا وشرفتمونا بمشاركتكم هذه ووددنا لو كنا معكم)، بل اتصل بنا مصريون من عديد من الأقطار خارج مصر ليقولوا لنا: (أخيرًا أصبحنا نستطيع أن نفخر بين زملائنا في العمل بأننا مصريون بسبب ما قمتم به، بعد أن عشنا أحداثًا كثيرة نخجل بسببها أننا مصريون).

علي كل حال ليس المهم هو الدور الرسمي في عودتنا - بما له وما عليه- لكن المهم هو الرد المصري الرسمي علي المجزرة التي ارتكبها الكيان الصهيوني ضد أسطول الحرية لغزة، وكذا الموقف المصري الرسمي من الحصار الذي سعي أسطول الحرية لفكه، وبالمناسبة فقد جاء الإعلان عن فتح معبر رفح لأجل غير مسمي كنتيجة لجهد الأحرار في أسطول الحرية لكننا نرجو أن يكون فتح المعبر آلية من آليات فك الحصار فيسمح بدخول مواد البناء والإعمار ويسمح بمرور الطلاب والحجاج ويسمح بمرور السياسيين والإعلاميين المحصورين في غزة لعرض قضاياهم أمام العالم، بل يسمح بمرور التجار والبضائع بما يجعل الإغلاق الصهيوني لبقية المعابر لا قيمة له، أما مجرد دخول الأدوية وبعض المساعدات الغذائية المحدودة فلا يحقق سوي تخفيف الاحتقان وامتصاص حالة الغضب الشعبي ضد الكيان الصهيوني وضد الحصار الظالم والمشاركين فيه، إن مقصود الصهاينة ومن وراءهم من الحصار هو الضغط علي تيار المقاومة وحكومة حماس التي انتخبها الشعب الفلسطيني علي برنامج المقاومة، المقصود إسرائيليًا بالحصار وبالحرب علي غزة هو القضاء علي كل أمل في المقاومة مستقبلاً، وهذا هو السبب الرئيسي لحالة الفزع والجنون الصهيوني من أسطول الحرية الذي جاء ليعلن باسم أحرار العالم (من كل الأجناس والأديان واللغات والألوان) التضامن مع تيار المقاومة المشروعة ليس فقط ضد الحصار بل ضد العدوان والتشريد والأسر والاستيطان والتهويد، بل ضد الاحتلال ذاته.

أعتقد أن يوم 31 من مايو 2010 سيصير يومًا فاصلاً في حياة أمتنا، وسيبقي أحرار العالم الذين شاركوا في أسطول الحرية عنوانًا علي أن الشعوب «وربما الأفراد» تستطيع أن تحقق الكثير والكثير «انتصارًا لقيم الحق والعدل والحرية» وإن عجزت الأنظمة أو استسلمت أو كانت جزءًا من المؤامرة علي تلك القيم.

أخيرًا يبدو أن تركيا التي أراد هرتزل أن يجعل منها منطلقًا لبداية المشروع الصهيوني ستكون إن شاء الله طرفًا رئيسيًا وسببًا في نهاية ذلك المشروع وفي تطهير وجه الإنسانية من جرائمه.


ــــــــــــــــــــــــــ

الأمين العام المساعد لكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين

هناك 24 تعليقًا:

سحرعلي يقول...

موقع اخبارى
اخبار محلية
اخبار عربية
حوادث
اقتصاد
اخبار دولية
اخبار الاقتصاد
اخبار الرياضة
اخبار الفن
اخبار التكنولوجيا
فيديوهات اخبارية
اخبار المرأة
اانتخابات مصر
مجلس النواب
فعاليات
اخبار عاجلة
قنوات اخبارية
بث مباشر
كواليس
مواقع اخبارية
اخبار
اخبار نت
اخبار السياسة
موقع اخبار
اخبار مصر
اخبار رياضية
اخبار الحوادث

forex man يقول...

[URL="http://normal-life-2010.com/"]اسرع رجيم[/URL] ,[URL="http://normal-life-2010.com/"] تخسيس[/URL] , [URL="http://normal-life-2010.com/"]طرق التخسيس[/URL] , [URL="http://normal-life-2010.com/"]تخسيس الكرش[/URL] , [URL="http://normal-life-2010.com/"]تخسيس البطن[/URL] , [URL="http://normal-life-2010.com/"]الترهلات[/URL]

Unknown يقول...

شركة نقل اثاث بالرياض
نقل اثاث بالرياض
مؤسسة الصفرات لنقل الاثاث والعفش
الصفرات نقل اثاث نقل عفش
شركة تخزين اثاث عفش بالرياض
تخزين اثاث عفش بالرياض
شركة مكافحة النمل الابيض بجدة
شركة رش مبيد مبيدات بجدة
شركة مكافحة حشرات بجدة
شركة تسليك مجارى بجدة
شركة تنظيف بجدة
شركة تنظيف فلل بجدة
شركةتنظيف منازل وخزانات بجدة

Unknown يقول...

مدونة سيو ايما موضوعات حصرية تهم كل مسوق الكترونى
معلومات لاول مرة , ادوات تساعدك فى تحقيق نتائج افضل
http://www.seoema.com/

Unknown يقول...


شركة جلي رخام بالرياض
شركة تنظيف خزانات بالرياض
شركة تنظيف منازل بالرياض
شركة تنظيف فلل بالرياض
شركة تنظيف شقق بالرياض
شركة مكافحة حشرات بالرياض
شركة كشف تسربات المياة بالرياض
شركة تنظيف بالرياض
شركة تنظيف كنب بالرياض
شركة تنظيف بالخرج
شركة تخزين اثاث بالرياض
شركة شفط بيارات بالرياض
شركة جلي بلاط بالرياض

Unknown يقول...

شركة الهدى
شركة تنظيف بالدمام
شركه تنظيف فلل بالدمام
شركه تنظيف منازل بالدمام
شركه تنظيف مجالس بالدمام
شركه تنظيف شقق بالدمام
شركه تنظيف مسابح بالدمام
شركه تنظيف بيوت بالدمام
شركه تسليك مجارى بالدمام
شركه تنظيف بيارات بالدمام
شركه شفط بيارات بالدمام
شركه تنظيف خزانات بالدمام
شركه عزل اسطح بالدمام
شركه عزل خزانات بالدمام
شركه كشف تسربات بالدمام
كشف تسربات المياه بالدمام


شركه مكافحه حشرات بالدمام
شركه رش مبيدات بالدمام
شركه نقل اثاث بالدمام
شركه نقل عفش بالدمام
<a href="http://www.elhodaa.com/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D9%87

Ahmed Ragab يقول...

نـور الجـــــــــنه
شركة عزل خزانات بالدمام
شركة نقل اثاث بالدمام
شركة مكافحه حشرات بالدمام
شركة تنظيف بالطائف
شركة تنظيف فلل بالطائف
شركة تنظيف شقق بالطائف
شركة تنظيف مجالس بالطائف
شركة تنظيف واجهات بالطائف
شركه كشف تسربات بالطائف
شركة كشف تسربات المياه بالطائف
شركة رش مبيدات بالطائف
شركة تسليك مجارى بالطائف
شركة عزل خزانات بالطائف
شركة نقل اثاث بالطائف
شركة مكافحه حشرات بالطائف
شركة تنظيف بأبها
شركة تنظيف فلل بأبها
شركة تنظيف منازل بلأبها
شركة تنظيف منازل بأبها
شركة عزل خزانات بأبها
شركة مكافحه حشرات بأبها
شركة تسليك مجارى بأبها

Ahmed Ragab يقول...

نـور الجـــــــــنه
شركة تنظيف بالاحساء
شركة تنظيف فلل بالاحساء
شركة تنظيف شقق بالاحساء
شركة تنظيف مجالس بالاحساء
شركة تنظيف واجهات بالاحساء
شركة كشف تسربات بالاحساء
شركة كشف تسربت المياه بالاحساء
شركة رش مبيدات بالاحساء
شركة تسليك مجارى بالاحساء
شركة عزل خزانات بالاحساء
شركة نقل اثاث بالاحساء
شركة مكافحه حشرات بالاحساء
شركة تنظيف بخميس مشيط
شركة تنظيف فلل بخميس مشيط
شركة كشف تسربات بخميس مشيط
شركة كشف تسربات بخميس مشيط
شركة نقل اثاث بخميس مشيط
شركة مكافحه حشرات بخميس مشيط
شركة رش مبيدات بخميس مشيط
شركة عزل خزانات بخميس مشيط
شركة تسليك مجارى بخميس مشيط
شركة تنظيف بيوت بخميس مشيط
شركة تنظيف منازل بخميس مشيط

Unknown يقول...

شركة رش مبيد بالاحساء

Unknown يقول...

شركة تسليك مجارى بالقطيف

Unknown يقول...

شركة تسليك مجارى بالاحساء
شركة تسليك مجارى بالاحساء

شركة رش مبيد بالقطيف
شركة مكافحة حشرات بالجبيل
شركة تسليك مجارى بالقطيف


شركة رش مبيدات بالدمام
شركة تنظيف شقق بالاحساء

Unknown يقول...

شركة تنظيف شقق بالخبر
شركة تنظيف شقق بالدمام
شركة تنظيف شقق بالقطيف
شركة تنظي فلل بالاحساء
شركة تنظيف فلل بالجبيل
شركة تنظيف فلل بالخبر
شركة تنظيف فلل بالدمام
شركة تنظيف فلل بالقطيف
شركة تنظيف كنب بالدمام
شركة تنظيف مجالس بالاحساء
شركة تنظيف مجالس بالجبيل
شركة تنظيف مجالس بالخبر
شركة تنظيف مجالس بالدمام
شركة تنظيف مجالس بالقطيف
شركة تنظيف موكيت بالدمام
شركة رش مبيدات بالاحساء
شركة رش مبيدات بالجبيل
شركة رش مبيدات بالخبر
شركة رش مبيدات بالقطيف
شركة رش مبيدات بالدمام
شركة عزل بالاحساء
شركة عزل بالجبيل
شركة عزل بالخبر
شركة عزل بالقطيف
شركة كشف تسربات بالاحساء
شركة كشف تسربات بالجبيل
شركة كشف تسربات بالخبر
شركة كشف تسربات بالقطيف
شركة مكافحة حشرات بالاحساء
شركة مكافحة حشرات بالجبيل
شركة مكافحة حشرات بالخبر
شركة مكافحة حشرات بالدمام
شركة مكافحة حشرات بالظهران
شركة مكافحة حشرات بالقطيف

Unknown يقول...

شركة تنظيف شقق بالخبر
شركة تنظيف شقق بالدمام
شركة تنظيف شقق بالقطيف
شركة تنظي فلل بالاحساء
شركة تنظيف فلل بالجبيل
شركة تنظيف فلل بالخبر
شركة تنظيف فلل بالدمام
شركة تنظيف فلل بالقطيف
شركة تنظيف كنب بالدمام
شركة تنظيف مجالس بالاحساء
شركة تنظيف مجالس بالجبيل
شركة تنظيف مجالس بالخبر
شركة تنظيف مجالس بالدمام
شركة تنظيف مجالس بالقطيف
شركة تنظيف موكيت بالدمام
شركة رش مبيدات بالاحساء
شركة رش مبيدات بالجبيل
شركة رش مبيدات بالخبر
شركة رش مبيدات بالقطيف
شركة رش مبيدات بالدمام
شركة عزل بالاحساء
شركة عزل بالجبيل
شركة عزل بالخبر
شركة عزل بالقطيف
شركة كشف تسربات بالاحساء
شركة كشف تسربات بالجبيل
شركة كشف تسربات بالخبر
شركة كشف تسربات بالقطيف
شركة مكافحة حشرات بالاحساء
شركة مكافحة حشرات بالجبيل
شركة مكافحة حشرات بالخبر
شركة مكافحة حشرات بالدمام
شركة مكافحة حشرات بالظهران
شركة مكافحة حشرات بالقطيف

super clean يقول...


شركة تنظيف منازل بالرياض
شركة تنظيف منازل بالرياض
شركة تنظيف منازل بالرياض
شركة تنظيف منازل بالرياض
شركة تنظيف منازل بالرياض
افضل شركة تنظيف منازل بالرياض
افضل شركة تنظيف منازل بالرياض
افضل شركة تنظيف منازل بالرياض
افضل شركة تنظيف منازل بالرياض
افضل شركة تنظيف منازل بالرياض
افضل شركة تنظيف منازل بالرياض
افضل شركة تنظيف منازل بالرياض
افضل شركة تنظيف منازل بالرياض
افضل شركة تنظيف منازل بالرياض
افضل شركة تنظيف منازل بالرياض
شركة تنظيف منازل بالرياض
شركة تنظيف منازل بالرياض
شركة تنظيف منازل بالرياض
شركة تنظيف منازل بالرياض
شركة تنظيف منازل بالرياض
شركة تنظيف منازل بالرياض
شركة تنظيف منازل بالرياض
شركة تنظيف منازل بالرياض
افضل شركة تنظيف منازل بالرياض
افضل شركة تنظيف منازل بالرياض
افضل شركة تنظيف منازل بالرياض
افضل شركة تنظيف منازل بالرياض
افضل شركة تنظيف منازل بالرياض
افضل شركة تنظيف منازل بالرياض
افضل شركة تنظيف منازل بالرياض
افضل شركة تنظيف منازل بالرياض
افضل شركة تنظيف منازل بالرياض
افضل شركة تنظيف منازل بالرياض
افضل شركة تنظيف منازل بالرياض
شركة تنظيف كنب بالرياض
شركة نقل عفش بالرياض
شركة تنظيف خزانات بالرياض
شركة عزل اسطح بالرياض
شركة تسليك مجارى بالرياض
شركة رش مبيدات بالرياض
شركة مكافحة حشرات بالرياض
شركة تنظيف موكيت بالرياض

Unknown يقول...


شركة نقل عفش بالدمام
شركة نقل اثاث بالدمام
شركة تسليك مجارى بالدمام
شركة تنظيف خزاانات بالدمام
شركة عزل اسطح بالدمام
مكافحة النمل الابيض بالدمام
رش مبيدات بالدمام
مكافحة حشرات بالدمام
شركة تنظيف بالدمام
شركة تنظيف فلل بالدمام
شركة تنظيف منازل بالدمام
شركة تنظيف شقق بالدمام
شركة تنظيف مسابح بالدمام
شركة تنظيف خزانات بالدمام
شركة تنظيف مجالس بالدمام
شركة تنظيف بيوت بالدمام

شركة تنظيف ببيشه
شركة تنظيف بيوت ببيشه
شركة تنظيف شقق ببيشه
شركة تنظيف فلل ببيشه
شركة تنظيف منازل ببيشه
رش مبيدات ببيشه
عزل اسطح ببيشه
مكافحة النمل الابيض ببيشه
مكافحة حشرات ببيشه
نقل اثاث ببيشه
نقل عفش ببيشه

شركة تنظيف مجالس بجده
شركة تنظيف مجالس بجده
شركة رش مبيدات بجده
شركة عزل اسطح بجده
مكافحة النمل الابيض بجده
مكافحة حشرات بجده
نقل اثاث بجده
نقل عفش بجده
شركة تنظيف بجده
شركة تنظيف بيوت بجده
شركة تنظيف شقق بجده

khobraa elmamlka يقول...

اهلا ومرحبا بكم فى اعرق شركة فى تقديم كافة الخدمات المنزلية فى جازن وجميع مدن المملكة العربية السعوديةشركة خبراء الخليج
تعد من أفضل الشركات فى تقديم الخدمات المنزلية بمنطقة جازن حيث يوجد بها فريق عمل ممتاز ومتخصص ومدرب على اعلى مستوى كما يوجد بالشركة مساحيق ومبيدات حشرية ذات مركات عالية
ويوجد بشركتنا اسعار تنافسية ليست موجوده سوى لدينا فقط وهذا لاننا من اعرق الشركات فى منطقة جازان ونجران وخميس مشيط وابها فبادروا بالاتصال بنا لكى تستمتعوا بالخدمات المميزه التى نقدمها
شركة مكافحة حشرات بجازان
شركة مكافحة الحشرات بجازان
تمتاز شركتنا بتقديم خدمة مكافحة الحشرات بطرق واساليب متطوره وهذا للتخلص والقضاء تماماً على كافة انواع الحشرات والتخلص من اى مصدر ازعاج قد تسببه تلك الحشرات ومن الحشرات التى نقوم بأبادتها
مكافحة البق بجازان - مكافحة النمل الابيض بجازان - مكافحة الصراصير بجازان - مكافحة الفئران بجازان - مكافحة العقارب بجازان - رش مبيدات بجازان - مكافحة عقارب بجازان
شركة تنظيف بجازان
شركة تنظيف بجازان
تقوم شركة خبراء الخليج بتقديم كافة خدمات التنظيف المميزه وذلك بالاستعانه بأفضل مواد التنظيف العالمية التى نأتى بها من الخارج وذلك بواسطة فيين متخصصين ومدربين على اعلى مستوى للتخلص من كافة انواع الحشرات
مع شركة خبراء الخليج انت فى منزل مستقر وبعيداً على اى مصدر قلق او ازعاج لاننا نقوم بجعل منزلك منظره مبهر لكى يسر نظرك ويجعلك تشعر بالراحه النفسية
لطلب خدمتنا يرجى زيارة موقعنا من خلال هذا الروابط
شركة خبراء المملكة لخدمات التنظيف
شركة تنظيف بجده
شركة تنظيف خزانات بحائل
شركة تنظيف خزانات بجده
شركة تنظيف خزانات بمكة
شركة تنظيف بمكة
شركة الدكتور
شركة المذهل
شركة ركن الابداع لكافة الخدمات
If you're looking for the best Dear Customer, transfer and relocation company in Riyadh, then we deal with our company through this link.
شركة نقل اثاث بالرياض
Because the company characterized by the possibility of the jaw, installation and packaging company has a large fleet of vehicles stomach and predisposing to transport luggage, whether large or small size
Thank you for your cooperation and your dealings with us and we wish you a happy life of our company longevity

خدمات منزليه يقول...

شركة الحورس افضل شركة رش مبيدات ومكافحة حشرات بالمملكة العربية السعودية
شركة رش مبيدات بالطائف
الحورس اسم كبير في عالم مكافحة الحشرات نقضي علي جميع انواع الحشرات من رشة واحدة
شركة مكافحة حشرات بالطائف

لؤي محمد حمزه يقول...

توكيل صيانة ثلاجات كريازي بالاسكندرية
توكيل صيانة ثلاجات توشيبا بالاسكندرية
توكيل صيانة ثلاجات وايت ويل بالاسكندرية
توكيل صيانة ثلاجات وستنجهاوس بالاسكندرية

ibrahim rafie يقول...

دليل شركات نقل العفش بالقويعية

نقل عفش بوادى الدواسر

شركة نقل عفش بحوطة بنى تميم

افضل شركة نقل اثاث بعفيف

شركات نقل العفش بالغاط

دليل شركات نقل العفش بالسليل

نقل عفش بضرما

شركة نقل عفش بالمزاحمية

افضل شركة نقل اثاث بثادق

شركات نقل العفش بجدة
دليل شركات نقل العفش بالرياض
نقل عفش بالدمام
شركة نقل عفش بالمدينة المنورة
افضل شركة نقل اثاث بابها
شركات نقل العفش بنجران
دليل شركات نقل العفش ببيشة
نقل عفش بمحايل عسير
شركة نقل عفش بمكة
افضل شركة نقل اثاث بمكة المكرمة
شركات نقل العفش بالطائف
دليل شركات نقل العفش بالطائف
نقل عفش بالقنفذة

شركة نقل عفش بالقنفذة

افضل شركة نقل اثاث بالليث

شركات نقل العفش بالليث

نقل عفش برابغ

نقل عفش بالجموم

شركة نقل عفش بالكامل

افضل شركة نقل اثاث بخليص

شركة نقل عفش برابغ

افضل شركة نقل اثاث برنية

شركات نقل العفش برنية

دليل شركات نقل العفش باضم

نقل عفش بالافلاج

شركة نقل عفش بالجموم

شركات نقل العفش بالجموم

دليل شركات نقل العفش بالكامل

نقل عفش بالكامل

شركة نقل عفش بخليص

افضل شركة نقل اثاث بحوطة بنى تميم

شركات نقل العفش بالعرضيات

دليل شركات نقل العفش بعفيف

نقل عفش بميسان

شركة نقل عفش بميسان

افضل شركة نقل اثاث بالمدينة المنورة

شركات نقل العفش بالمدينة المنورة

افضل شركة نقل اثاث بميسان

شركات نقل العفش بمكة المكرمة

شركات نقل العفش بابها

دليل شركات نقل العفش بابها

نقل عفش بخميس مشيط

ibrahim rafie يقول...

رش مبيدات بالرياض

رش مبيدات بعنيزة

رش مبيدات بابها

مكافحة حشرات بالرياض

مكافحة حشرات بالخرج

مكافحة حشرات بجدة

مكافحة حشرات ببريدة

مكافحة حشرات بعنيزة

مكافحة حشرات بابو عريش

مكافحة حشرات بتبوك

مكافحة حشرات بجازان

مكافحة حشرات بنجران

شركة تنظيف مكيفات سبليت بالرياض

شركة تنظيف مكيفات سبليت بالخرج

شركة تنظيف مكيفات سبليت بجدة

شركة تنظيف مكيفات سبليت بالطائف

شركة تنظيف مكيفات سبليت بينبع

شركة تنظيف مكيفات سبليت ببريدة

شركة تنظيف مكيفات سبليت بعنيزة

شركة تنظيف مكيفات سبليت بالرس

شركة تنظيف مكيفات سبليت بالدمام

شركة تنظيف مكيفات سبليت بابها

شركة تنظيف مكيفات سبليت بخميس مشيط

شركة تنظيف مكيفات سبليت ببيشة

شركة تنظيف مكيفات سبليت بتبوك

شركة تنظيف مكيفات سبليت بجازان

شركة تنظيف مكيفات سبليت بالباحة

شركة تنظيف خزانات بالرياض

ibrahim rafie يقول...

نقل عفش بالرياض

شركة تمديد غاز بالرياض

عزل خزانات بالرياض

كشف تسربات المياه بالرياض

تسليك مجارى بالرياض

افضل شركة عزل فوم بالرياض

افضل شركة تنسيق حدائق بحفر الباطن

شركة شفط بيارات بحفر الباطن

نقل عفش بحفر الباطن

رقم سباك بحفر الباطن

افضل شركة مكافحة حشرات بحفر الباطن

افضل شركة كشف تسربات المياه بحفر الباطن

شركة عزل خزانات بحفر الباطن

شركة عزل اسطح بحفر الباطن

افضل شركة تنظيف بحفر الباطن

شركة المنزل النظيف بحفر الباطن

شركة تسليك مجارى بحفر البطان

nancy mohamed يقول...

شركة تنظيف خزانات بالجبيل

شركة غسيل خزانات بالقطيف

شركة غسيل خزانات بالخبر

شركة غسيل خزانات بالاحساء

شركة تنظيف خزانات بالدمام

nancy mohamed يقول...

شركة المثاليه هى اكبر شركات التنظيف بالقطيف
شركة تنظيف بالقطيف

prokr.co يقول...

يتميز عطر مونت بلانك بأنه عطر فاخر وراقي يناسب كل الأذواق. يتميز برائحة جذابة وفريدة تمزج بين الحداثة والأناقة الكلاسيكية عطر مونت بلانك.