السبت، 19 سبتمبر، 2009

إنسانية النظام المصري : 231 من الإخوان يقضون عيد الفطر داخل السجون بعضهم تعدى السبعين

قال الأستاذ / عبد المنعم عبد المقصود، المحامي: " إن عدد المعتقلين والمحبوسين احتياطيًّا من الجماعة على ذمة قضايا والمحكوم عليهم فى القضية العسكرية الذين سيقضون العيد داخل السجون المصرية وصل إلى 231.

وذكر عبد المقصود أنه يأتى على رأس هؤلاء خمسة من أعضاء مكتب إرشاد الجماعة هم المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام للجماعة، والدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، والدكتور محمد على بشر، والدكتور محمود حسين ، والدكتور أسامة نصر الدين.

وأوضح عبد المقصود أن عدد المعتقلين من الإخوان المسلمين بقرار من وزير الداخلية طبقاً لقانون الطوارئ وصل 98 معتقلا، أما عدد المحبوسين احتياطيًّا على ذمة قضايا فهو 105 محبوسين، أما المحكوم عليهم فى قضايا عسكرية فهم 18، مشيرا إلى أن 68 من قيادات وأعضاء الجماعة صدرت لهم قرارات بالإفراج من المحاكم المصرية ولم يتم تنفيذ هذه القرارات، وتم صدور قرار من وزير الداخلية باعتقالهم.

وأضاف عبد المقصود إلى أن خمسة وثلاثين من الموقوفين يعانون ظروفًا صحية سيئة ويتلقى معظمهم الرعاية الصحية داخل السجن، فى حين يتعرض الباقى منهم إلى إهمال فى الرعاية الصحية، ويأتى على رأسهم الدكتور محمود حسين، والدكتور محمد كمال اللذين سبق وأن أجريا عمليتى قلب مفتوح، وترفض إدارة سجن المحكوم بطُرة عرضهم على مستشفى المنيل الجامعى، إضافة إلى خلف محمد بهنساوى الذى تدهورت حالته الصحية نتيجة إصابته بفشل كبدى، وترفض إدارة سجن المرج عرضه على المستشفى.

وذكر البيان الصادر عن عبد المقصود صباح الجمعة، أن من بين الموقوفين من تَعَدّى السبعين سنة من عمره وتُصِرُّ نيابة أمن الدولة على حبسه بالمخالفة لتعليمات النائب العام التى أوجبت مراعاة الظروف الاجتماعية والصحية والسِّنية للمتهم أثناء تجديد أمر حبسه، ويأتى على رأس هؤلاء سيد نزيلى وحمدى إبراهيم وعبد الرحمن الجمل.

وأضاف أن محافظة السويس تأتى فى مقدمة المحافظات من حيث عدد المعتقلين فيها، حيث بلغ عددهم 35 معتقلاً ومحبوسًا، ويأتى بعدها محافظة الشرقية بعدد 32 معتقلاً ومحبوسًا، بينما أقل المحافظات عدداً هى محافظة أسوان بمعتقل واحد

هناك 4 تعليقات:

م/ الحسيني لزومي يقول...

تقبل الله منا ومنكم
كل عام انتم بخير

المجاهد الصغير يقول...

السلام عليكم
كل سنه وانتم طيبين
وفى سعاده وطاعه ورزق.........
وحسبنا الله ونعم الوكيل

ضكتور جدا يقول...

حسبنا الله ونعم الوكيل
اللهم انتقم من الظالمين

إحنا شباب النهارد يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تسر رابطة هويتى إسلامية أن تدعوك للمشاركة فى قص شريط إفتتاح أحد أكبر وأهم مشروعاتها وهو مدونة " إحنا شباب النهارده " من خلال تاج هدية من الرابطة .
نتمنى قبول التاج ونشر إجابته بمدونتك مشاركة منك فى افتتاح المدونة
نرجو زيارة المدونة للحصول على أسئلة التاج والإطلاع على كافة التفاصيل حول فكرة المدونة
مع خالص تحيات
أسرة رابطة هويتى إسلامية
فريق عمل إحنا شباب النهارده