الأحد، 18 يناير 2009

رسالة فضيلة المرشد .. حَيَّ عَلَى الْجِهَادِ

إن الإخوان المسلمين ليدعون الأمة الإسلامية كلها لأن تهبَّ للجهاد نصرةً لإخوانهم المجاهدين الصابرين في غزة وإنقاذًا للمستضعفين من الرجال والنساء والولدان..

لتهب الأمة كلها ولتجاهد بما تستطيع؛ كلٌّ حسب إمكاناته وقدراته.

حَيَّ عَلَى الْجِهَادِ.. جهادًا شاملاً بكل أنوعه ومعانيه ؛ يبدأ من جهاد النفس والشيطان وينتهي بمشاركة الدول العربية والإسلامية بجهاد الساعد والسلاح؛ فمتى يُستخدم السلاح العربي والإسلامي أو يُلوَّح باستخدامه إن لم يُستخدَم الآن؟ متى تغضب الأنظمة الحاكمة لدماء شعوبها إن لم تغضب الآن؟ ومتى تتحرك إن لم تتحرك الآن؟

حَيَّ عَلَى الْجِهَادِ.. لدعم المقاومة بالسلاح فى مواجهة الآلة العسكرية الصهيونية.

حَيَّ عَلَى الْجِهَادِ.. بالوقت والعلم والمال والدم لتتحقق الوحدة بين كافة طوائف الأمة..

حَيَّ عَلَى الْجِهَادِ.. بفتح المعابر والحدود وأبواب التطوع ودعم المجاهدين بكل الوسائل.

حَيَّ عَلَى الْجِهَادِ.. لتبرأ الأمة إلى ربها من تقصيرها في حق ربها ودينها ورسالتها.

حَيَّ عَلَى الْجِهَادِ.. لنصرة المظلوم وإعادة الحق لأصحابه.

حَيَّ عَلَى الْجِهَادِ.. للوقوف في وجه الظلم والاستبداد والاستكبار الصهيوني غير المسبوق على مرأى ومسمع من العالم بأسره.

حَيَّ عَلَى الْجِهَادِ.. جهادًا نرفع به سقف مواجهتنا لهذه المحرقة لأقصى درجاتها الممكنة.

حَيَّ عَلَى الْجِهَادِ.. لنحسن علاقتنا بربنا ونتقرب إليه وندعوه آناء الليل وأطراف النهار، وبخاصة وقت السحر، لنصرة المجاهدين الصابرين الصامدين.

إن على الأمة كلها أن تعلن الجهاد وتستنفر طاقاتها وتشحذ هممها؛ فعلى الساسة أن يفنِّدوا حجج الأعداء الواهية ويدحروهم فكريًّا وثقافيًّا، وعلى العلماء والدعاة قيادة الأمة وتوجيهها من على المنابر التي يرتقونها، وأن يتقدموا الصفوف ويدرءوا عنها تخاذل النفوس المتخاذلة وليغرسوا في الأمة قوله تعالى: " إن الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنة يقاتلون فى سبيل الله فيقتلون ويقتلون وعداً عليه حقاً فى التوراة والإنجيل والقرآن ، ومن أوفى بعهده من الله ، فاستبشروا ببيعكم الذى بايعتم به وذلك هو الفوز العظيم " (التوبة111) ، وليُعيدوا أمجاد من سبقوهم أمثال العز بن عبد السلام وأحمد ياسين.

وعلى المرأة دور مهمٌّ في تربية النشء تربيةً صحيحةً على فهم الأبعاد الحقيقية للهجمة الشرسة على إخواننا، وما يجب عليه أن يقدمه لإخوانه أبطال المقاومة والصمود بغزة.

وأنتم أيها الشباب.. يا حاملي مشعل الجهاد والمقاومة في كل مكان وفي كل أمة.. لتكن لكم كلمة مدوية، تصمُّ أُذن الصهاينة وعملائهم والمتواطئين معهم حتى يتحقق نصر الله.

إن على كل شرائح وفئات المجتمع العربي والمسلم أن تعلن جهادها بأقصى ما تملك من وسائل لنصرة غزة، ولا تستسلم لقيود أو أعباء قد تُثنيها عن أداء جهادها المقدَّس.

الشعوب العربية والإسلامية

أنتم فرس الرهان وأنتم الأمل بعد الله؛ بعد أن وصل النظام العربي للدرك الأسفل من الوعي بمصالح أمته وشعوبه..

فلتعلنوا غضبتكم ولتستمروا عليها ولا تفتر عزائمكم.. ولتستنفروا كل طاقاتكم وإمكاناتكم، ولا تهدءوا حتى يتوقف نزيف الدم الفلسطيني وتتحقق النصرة للمجاهدين ويندحر الصهاينة خاسئين بإذن الله..

ولتقدموا الدعم الكامل لهم بكل أنواعه: ماديًّا ومعنويًّا " مثل الذين ينفقون أموالهم فى سبيل الله كمثل حبة أنبتت سبع سنابل ، فى كل سنبلة مائة حبة والله يضاعف لمن يشاء والله واسع عليم ( 261 ) الذين ينفقون أموالهم فى سبيل الله ثم لا يتبعون ما أنفقوا مناً ولا أذى لهم أجرهم عند ربهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون " ( البقرة .. )

رسالة لغزة المجاهدة

" يا أيها الذين آمنوا اصبروا وصابروا ورابطوا واتقوا الله لعلكم تفلحون "

أيها المقاومون الأطهار.. يا من تدافعون عن دينكم وأمتكم وشعبكم.. اعلموا أنكم على الحق وأن أشراف الأمة وراءكم يدعمونكم بكل ما يملكون ويرفعون رايات الجهاد في كل الميادين " ولا تهنوا فى ابتغاء القوم إن تكونوا تألمون فإنهم يألمون كما تألمون وترجون من الله ما لا يرجون وكان الله عليماً حكيماً "

واعلموا أن ما أنتم فيه ليس بجديد على أمتنا فقد حدث مثله من تكالب الباطل على أهل الحق بخيله ورجله في بدر والأحزاب وعين جالوت وغيرها من الحروب الإسلامية الخالدة والتي نصر الله فيها جنده وأعزهم؛ وأنتم من جنده فلن يخذلكم الله أبدًا " إنا لننصر رسلنا والذين آمنوا فى الحياة الدنيا ويوم يقوم الأشهاد ( 51 ) يوم لا ينفع الظالمين معذرتهم ولهم اللعنة ولهم سوء الدار " ( غافر ) .

اعلموا أنكم لستم بمفردكم في هذه الحرب الظالمة، وأن الشعوب قد قالت كلمتها وبدأ المارد يخرج من قمقمه ولن يعود حتى يعود الحق لأصحابه بإذن الله..

" قاتلوهم يعذهم الله بأيديكم ويخزهم وينصركم عليهم ويشف صدور قوم مؤمنين " ( التوبة )

واعلموا أن بشريات النصر بدأت تلوح في الأفق، وأولاها صمودكم الرائع وهو من مقدمات النصر بإذن الله، ولا يمكن أن ننسى ما تكبَّد العدو الغاشم من خسائر يحاول أن يخفيها عن مواطنيه و وسائل الإعلام.. " فلم تقتلوهم ولكن الله قتلهم وما رميت إذ رميت ولكن الله رمى وليبلى المؤمنين منه بلاءاً حسناً إن الله سميع عليم "

ومن المبشرات أيضًا حركة الشعوب التي لم ولن تهدأ لنصرتكم والتي كان يراهن بعض المتخاذلين على فتورها وتقاعسها ولكنها أبت إلا أن تنحاز للحق وأصحابه.وإننا لنتذكر قول الإمام الشهيد حسن البنا : إن الأمة التي تحسن صناعة الموت، وتعرف كيف تموت الموتة الشريفة، يهب لها الله الحياة العزيزة في الدنيا والنعيم الخالد في الآخرة، وما الوهن الذي أذلنا إلا حب الدنيا وكراهية الموت، رسالة الجهاد

أيها المجاهدون الأبطال لتذكرونني بقول صاحب الظلال ، طيب الله ثراه :

) إن هناك لحظاتٍ في الحياة لا يصمد لها بشر إلا أن يكون مرتكنًا إلى الله مطمئنًا إلى حماه، مهما أوتي من القوة والثبات والصلابة والاعتداد، ففي الحياة لحظاتٌ تعصف بهذا كله فلا يصمد لها إلا المطمئنون بالله "أَلا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ"..هؤلاء المنيبون إلى الله المطمئنون بذكر الله يحسن الله مآبهم عنده كما أحسنوا الإنابة إليه وكما أحسنوا العمل في الحياة (وأحسب أنكم من هؤلاء الصنف ولا أزكي على الله أحدًا.

لتثقوا بنصر الله " وكان حقاً علينا نصر المؤمنين " .. فلقد دخلتم جهادكم هذا نصرة لله فسينصركم الله بمشيئته وقدرته " ولينصرن الله من ينصره إن الله لقوى عزيز "

لقد زرعتم بصمودكم البطولي ثقافة المقاومة وروحها في شعوب العالم كله وضربتم أروع الأمثلة بجهادكم هذا، ولتتمثلوا عمليًّا قوله تعالى " يا أيها الذين آمنوا إذا لقيتم فئة فاثبتوا واذكروا الله كثيراً لعلكم تفلحون "

وأبشركم بقول الحق تبارك وتعالى " سيهزم الجمع ويولون الدبر ( 45 ) بل الساعة موعدهم والساعة أدهى وأمر ( 46 ) "

إلى قادة العالم وزعمائه

إن شعار الشعوب الأبية الذي ظهر جليًّا في خروجها بالملايين يقول صراحة: غزة منا ونحن منها.. نسالم من سالمها، ونعادي من عاداها.. فلتحدِّدوا موقفكم وإلى أي الفريقين تنحازون.. فريق الحق وأهله أم فريق الباطل وحزبه، واعلموا أن غضبة الشعوب عارمة، وأنها لن تنسى ما يحدث من سكوتكم وتواطئكم على شعبنا الحبيب في غزة.

إن وقت الكلام قد مضى، وأتى وقت العمل والجهاد الحقيقي الذي نبرأ فيه لله مما عمل السفهاء والمتخاذلون منا وليعلموا أن في مزبلة التاريخ متسع لهم، وأننا ماضون لنصرة ديننا وشعبنا في غزة الحبيبة " وسيعلم الذين ظلموا أى منقلب ينقلبون "

والله أكبر ولله الحمد

هناك 3 تعليقات:

♥..~*شـــوشـــو هـــانــم*~..♥ يقول...

جزاك الله خيرا على هذا البوست

emey يقول...

اشكرك على زيارة المدونة الخاصة بية
والبوست جميل ويكون فى ميزان حسناتك


تحياتى

على عبدالله يقول...

على درب سيد المرسلين سائرين باذن الله
صلى الله عليه وسلم

جزاك الله كل خير