الثلاثاء، 28 أكتوبر، 2008

انطلاق فعاليات حملة "راقي بأخلاقي" في 13 جامعة مصرية

انطلاق فعاليات حملة "راقي بأخلاقي" في 13 جامعة مصرية

[22:41مكة المكرمة ] [28/10/2008]




إخوان أون لاين- مراسلو المحافظات:


دشن طلاب الإخوان المسلمون في 13 جامعة مصرية اليوم أولى فعاليات حملتهم الجديدة لهذا العام بعنوان: "راقي بأخلاقي"، وتنوعت الفعاليات بين مسيرات طافت أرجاء الجامعة ومعارض مصورة ولافتات تشرح أهداف الحملة.


لا للتقليد الأعمى.. من شعار الحملة بجامعة المنيا




وتهدف الحملة التي تستمر خمسة أسابيع على ست مراحل- حسب ما ذكره الطلاب- إلى أن يعلي الطلاب في أنفسهم اعتزازهم بالهوية العربية والإسلامية، وأن يكتسبوا القدرة على انتقاء ما يتم أخذه من الغير وقياسه بما يتناسب مع مجتمعنا وقيمنا، وكذلك الحرص على ألا تنطق الألسنة بما يغضب الله عزَّ وجل وإعفافها بذكر الله والكلمة الطيبة، وأن يجتهد الطلاب في أن يكون لهم دور عملي وواضح في نشر هذه القيم الإيجابية.



ففي جامعة الأزهر بالقاهرة لاقت الحملة استجابةً كبيرةً؛ حيث شارك فيها ستة آلاف طالب، بدأت من الثامنة صباحًا حتى الواحدة ظهرًا بقوافل دعوية تقوم على توزيع استبيانات تحثُّ على الالتزام الأخلاقي و"تي شيرتات" تحمل اسم الحملة.



وفي جامعة حلوان شارك ما لا يقل عن 700 طالب وطالبة في حفل تدشين الحملة والتي بدأت ببعض آيات القرآن الكريم تلتها بعض الأناشيد والاسكتشات والمسابقات، كما أجرى القائمون على الحفل مناقشة لمعرفة آراء الطلاب حول اسم الحملة.



وأوضح الطلاب خلال كلمتهم ما تهدف إليه الحملة من العمل على تخلي عموم الطلاب عن بعض السلوكيات السلبية مثل: التقليد الأعمى والألفاظ البذيئة، وغرس قيم أخرى رفيعة مثل: الذوق وعفة اللسان والاعتزاز بالهوية.



وفي جامعة المنيا نظَّم طلاب الإخوان مسيرة رمزية صامتة طافت أرجاء الجامعة وحملوا لافتاتٍ تُعبِّر عن الحملة، وحرض الأمن كعادته مجموعة من طلاب كلية التربية الرياضية للاحتكاك بالمسيرة، ولكن طلاب الإخوان تجنبوا أي احتكاكاتٍ معهم.


لافتات للحملة رفعها طلاب الإخوان بجامعة المنيا




وفي جامعة كفر الشيخ بدأت فعاليات الحملة بمهرجانٍ كبيرٍ تحت عنوان: "راقي بأخلاقي"؛ جرى المهرجان بساحة كلية التربية وتنوَّعت فقرات المهرجان بهدف الرقي بأخلاق طلاب الجامعة وعدم الانجراف نحو التقليد الأعمى للغرب.

حضر المهرجان أعدادٌ غفيرةٌ من الطلبة، وحاصر الأمن المهرجان كالعادة حتى انتهاء الحفل.



وفي جامعة بنها نوَّع طلاب الإخوان فعاليات الحملة بإلقاء كلمات بالمدرجات، ورسائل المحمول، وقوافل دعوية، وتوزيع استبيان على الطلاب بالحملة، ويعتزم الطلاب تنظيم عدة ندوات تتناول أهداف الحملة.



وفي كليات المجمع النظري بدمنهور وكلية الطب البيطري بإدفينا واصل طلاب الإخوان المسلمين نشاطهم في الحملة؛ حيث أقاموا معرضًا مصورًا يعرضون فيه بعض الصور الكاريكاتيرية ناقشوا فيها قيمة الحياء وعدم الجهر بالمعصية.



وشملت الحملة جامعات أخرى كالإسكندرية والزقازيق وطنطا وقناة السويس والفيوم وبني سويف وأسيوط والوادي الجديد.



يأتي هذا فيما أعلن طلاب الإخوان عن إنشاء جروب على موقع "الفيس بوك" خاص بالحملة ونشرها يحتوي على العديد من تسجيلات الفيديو والصوت التي تساعد على تحقيق أهداف الحملة وتعمل على تغيير بعض السلوكيات الخاطئة في مجتمع الشباب.

ولمتابعة أنشطة الحملة على هذا الرابط:

http://www.facebook.com/group.php?gid=32373616234

هناك 3 تعليقات:

ghorBty يقول...

السلام عليكم ورحمة الله

بارك الله فيك وثبت خطاك علي الخير

حلو اوي الخبر دا احنا فعلا محتاجين حملات زي دي لاننا في امس الحاجه للرجوع الي الهويه الاسلاميه اللي غابت عن مجتماعنا كتير وانتشر ما اسميه الجاهليه المعاصرة جاهليه التقليد الاعمي دون النظر هل هذه الافعال تناسب قيامنا الاسلاميه ام لا

بجد فرحت جددددددددددددددا بالخبر الحلو دا ربنا يكتر من امثال الحملات دي

علي فكره فيه موقع اسمه موقع ركاز لتعزيز الاخلاق بيقوم بعمل حملات جميله جدا في دول الخليج وكان ضمن حملاتهم حمله اسمها راقي باخلاقي هل لكم علاقه بركاز ام انها مجرد فكرة من عندكم

ربنا يصلح لنا الاحوال

saheda.com يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختى فى الله ghorbty
خزاكم الله خيرا
لتشرفيك مدونتى
ولقد سعدت جدا بكى
وارجوا ان نتفاعل معا
لنشر الفضيله
وكل منا يقوم بدوره
لنشر الفضيلة
فى مجتمعنا
وياريت نعمل حمله فى المدونات
نسميها الفضيلة
ونجاهد جميعا
لنشرها

ghorBty يقول...

السلام عليكم

ربنا يبارك فيك يا رب وكلنا مسئولين للامر بالمعروف والنهي عن المنكر

وكمل قال رسولنا عليه الصلاة والسلام

من رأي منكم منكر فليغيره بيده فان لم يستطع فبلسانه فان لم يستطع فبقلبه

انا معاكي ان شاء الله وربنا المستعان