الأربعاء، 22 أكتوبر، 2008

لمبارك شعبك بيسف التراب




النائب حمدى حسن لمبارك "شعبك بيسف التراب"



النائب حمدى حسن يطالب رئيس الجمهورية بمحاسبة رئيس الوزراء

كتبت نورعلى
وجه اليوم، الأربعاء، الدكتور حمدى حسن، أول رسالة مفتوحة لرئيس الجمهورية, وذلك تنفيذاً للتهديد الذى أعلنه منذ أسبوع بإعطاء رئيس الوزراء والوزراء مهلة سبعة أيام للرد على الأسئلة وطلبات الإحاطة التى تقدم بها, وإذا لم يتم الرد سيتوجه بجميع أدواته البرلمانية لرئيس الجمهورية معلناً مقاطعته للحكومة.

واستند النائب فى مخاطبته لرئيس الجمهورية، على عدد من المواد فى الدستور, منها المادة 137 التى تنص على أن رئيس الجمهورية يتولى السلطة التنفيذية ويمارسها على الوجه المبين فى الدستور، وتنص المادة 138 على أن يضع رئيس الجمهورية بالاشتراك مع مجلس الوزراء السياسة العامة للدولة, ويشرفان عليها بالوجه المبين فى الدستور، وكذلك المادة 141 والمواد 142 و 155 و 156 و 159 التى تنظم تعيين رئيس الجمهورية لرئيس الوزراء والوزراء وإعفائهم, وحق دعوة مجلس الوزراء للانعقاد, وطلب تقارير من الوزير, وأن مجلس الوزراء يمارس بالاشتراك مع رئيس الجمهورية وضع السياسة العامة للدولة والإشراف على تنفيذها.

وأكد النائب حمدى حسن أنه نظراً لفشل الحكومة وعجزها عن مواجهة مسئولياتها وعدم احترامها للدستور والقانون مما يؤدى إلى فوضى شاملة بالبلاد قد تؤدى لانهيار الدولة ومؤسساتها, مشيراً إلى أن اللائحة والدستور لم يحددا الوسيلة البرلمانية التى يساءل بها رئيس الجمهورية, رغم سلطاته الواسعة ومسئولياته اللامحدودة, رغم أن كل مسئولية يجب أن يواكبها مسائلة ما.

لذلك قرر النائب أن يتوجه برسائل مفتوحة لرئيس الجمهورية من خلال مجلس الشعب لينبه إلى خطورة ما يجرى، وضرورة أن يتحمل مسئولياته القانونية والدستورية. ودعا النائب جميع طوائف الشعب من طلاب بالجامعات وعمال ونساء ومواطنين تعرضوا للتعذيب، للتضامن معه فى رسائله والتوقيع عليها لتعطيها البعد الشعبى الحقيقى وهى قوة لها تأثير كبير.

وقد جاءت الرسالة الأولى التى وجهها النائب للرئيس حول مشكلة رغيف الخبز والقمح غير المطابق للمواصفات وغيرالصالح للاستهلاك الآدمى، وأن الموجود بالمخابز الآن هو تراب مخلوط بالدقيق، وقال النائب "أريد أن أخبرك يا سيادة الرئيس أن الشعب يسف التراب"، وطالبه بأن "يباشر مسئولياته ويبر بقسمه فى رعاية مصالح الشعب".


ونحن نقول للنائب حمدى حسن لست وحدك بل سوف نقف بجوارك
بكل امكانيتنا

هناك تعليقان (2):

غرباء يقول...

نحن مع النائب حمدي حسن

وأقول التراب أصبح غالي جدا

هذه الأيام بسبب ارتفاع الأسعار

وأنصح الجميع بتخزين التراب

فالله أعلم بما ستأتي الأيام القادمة

....غرباء...

saheda.com يقول...

جزاكم الله خيرا (غرباء)
على المرور
وان شاء الله نكون جميعا يد واحدة