الأربعاء، 22 أكتوبر، 2008

مصر تمنع واسرائيل تغلق

الكيان يغلق معابر غزة ردًّا على سقوط صاروخ

[10:31مكة المكرمة ] [22/10/2008]


عشرات الشاحنات تنتظر الدخول لقطاع غزة من المعابر الصهيونية

القدس المحتلة- وكالات:



أعلن الكيان الصهيوني إغلاق جميع المعابر ومنع إدخال البضائع إلى قطاع غزة اليوم الأربعاء؛ ردًّا على إطلاق صاروخ فلسطيني من شمال القطاع على منطقة النقب الغربي.



وقال المهندس رائد فتوح رئيس لجنة تنسيق إدخال البضائع إلى القطاع في تصريح لوكالة (قدس نت): إن السلطات الصهيونية أبلغت اللجنة بإغلاق جميع المعابر؛ بسبب إطلاق صاروخ محلي الصنع باتجاه المغتصبات المحاذية لشمال قطاع غزة.



كانت مصادر عسكرية صهيونية أعلنت مساء أمس أن صاروخًا فلسطينيًّا سقط على النقب الغربي دون وقوع إصابات.



وقالت المصادر للإذاعة الصهيونية إن الصاروخ الذي أُطلق من شمال قطاع غزة سقط على أرض خالية قرب إحدى "الكيبوتسات" من الناحية الشمالية الشرقية للقطاع.

قامت قوات الأمن في مراكز يوسف الصديق وأبشواي وسنورس بمحافظة الفيوم فجر اليوم الأربعاء 22/10/2008 بالقبض على 12 مواطناً من ناشطي حملة كسر الحصار عن غزة .


فقد ألقت مباحث أمن الدولة بمركز يوسف الصديق القبض على كل من / عاطف جمعة سنهابي ( أخصائي اجتماعي ) ، رمضان عوض صادق من قرية قصر الجبالي ، محمد شريف محمد غانم ( مدرس ) ، محمود محمود محمد علواني من قرية الشواشنة ، علي عبد الله كريم ، عبد الستار سالم عبد العاطي من قارون.
كما ألقت مباحث أمن الدولة بأبشواي – في نفس التوقيت – القبض على / السيد صابر ربيع من أبو جنشو .

وقامت قوات أمن الدولة بمركز سنورس بإلقاء القبض على كل من / محمود عبد المحسن ، خليفة عبيد ، محمد منصور ، محمد خليفة ، المدون : محمد خيري جميل ، كما قامت بمداهمة منزل/ محمد حسين ولم تجده بالمنزل فقامت بمصادرة جهاز الكمبيوتر الخاص به .

مما هو جدير بالذكر أن المقبوض عليهم كانوا ضمن قافلة كسر الحصار عن غزة والتي كان من المزمع انطلاقها يوم السادس من أكتوبر الجاري ومنعتها الأجهزة الأمنية في مصر واحتجزت مجموعة منها لعدة ساعات منهم الإثني عشر المقبوض عليهم .

ليست هناك تعليقات: