الاثنين، 10 نوفمبر، 2008

مسيرة شموع بغزة تنديداً بإغلاق المعابر بالتزامن مع توقف محطة الكهرباء عن العمل

نظمت اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار مسيرة شموع مساء أمس الاثنين (10/11)، في ساحة الجندي المجهول غرب مدينة غزة، بالتزامن مع توقف محطة توليد الكهرباء عن العمل وانقطاع الكهرباء بشكل كامل عن القطاع.



وتجمع مئات المواطنين بما فيهم أطفال في ساحة الجندي الساعة السادسة والنصف مساءً وهم يضيئون الشموع، ويحملون اللافتات المنددة بالحصار والمطالبة بإنهائه بشكل فوري وتزويد غزة بالوقود اللازم لكافة مناحي الحياة بما فيها محطة التوليد وفتح كافة المعابر.

وأكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة أهمية التحرك الشعبي من أجل نقل تداعيات الحصار الصهيوني الظالم، محذراً من كارثة إنسانية تنتظر القطاع حال استمر إغلاق المعابر، وقال إن هناك تظاهرة مماثلة تجري في التوقيت من قبل متضامنين في قبرص فيما يجري الإعداد لتنظيم فعاليات مناهضة للحصار في عدة مدن وعواصم عالمية.

واعتبر أن توقف المحطة بشكل كامل "سيشكل كارثة إنسانية وضربة قوية لمختلف مناحي الحياة في قطاع غزة الذي يتعرض لحصار "إسرائيلي" مشدد منذ قرابة عام ونصف".

وشدد على أن "هناك خطراً كبيراً يتهدد مليون ونصف المليون إنسان في القطاع"، مشيراً إلى أن توقف المحطة يعني تعطل المستشفيات وبنك الدم وغرف العمليات والعناية المركزة وحضانات الأطفال، ومحذراً من توقف محطات المعالجة وتدفق مياه الصرف الصحي على المواطنين.

وأكد الخضري على أن قطاع غزة ينتظر واقعاً صعباً خلال الساعات القادمة "إذا لم يتم الضغط على "الإسرائيليين"، من جميع الجهات المعنية والمجتمع الدولي، لتزويد المحطة بالوقود، ولإدخال القمح لضمان عدم توقف المخابز عن العمل بعد يومين على الأكثر".

ويمنع الاحتلال الصهيوني لليوم السادس على التوالي إدخال الوقود اللازم للمحطة عبر معبر ناحل العوز ويغلق معابر القطاع رغم كل النداءات والمطالبات والتحذير من كارثة إنسانية وبيئية.

هناك 4 تعليقات:

ghorBty يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لا حول ولا قوة الا بالله ربنا معاهم وفوق الكل وفوق كل ظالم

جزاك الله اختي شهيده ورفع قدرك

كنت عايزه اقولك ليه مش مشاركه معنا في رابطة هويتي أسلاميه اني اراكي عندك نفس اهدافنا وغايتنا منتظرينك
واني ايضا احبك في الله جمعني الله واياك في مستقر رحمته

دا رابط المدونه
http://hawetyhawety.blogspot.com/

ودعواتك معنا

رابطة هويتي اسلامية يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا جزا الله خيرا الاخت غربتي لما تقدمه من مجهود تجاه نشر الفكرة

وتم بالفعل امس دعوة منتدي بركة ونتمني منك دعوته مرة اخري

يمكنك المشاركة بإحد طريقتين:
1- عضو مؤسس : يتطلب منك ذلك تخصيص بعض من الوقت للمشاركة فى أتخاذ القرار وحضور ندوات مجلس الاستشارة الذى يدير الرابطة بشكل عام وذلك طبعاً بعد استفاء الشروط الموضحة فى الميثاق وكذلك يمكنك التدوين فى الرابطة والمشاركة فى الانتخابات.

2- عضو مشارك : يتم وضع عنوان مدونتك فى الاعضاء المشاركين للإشارة أنكى تتفقين معنا فى الفكرة وكذلك يمكنك تقديم الاقتراحات لأعضاء المجلس الاستشارى .


ونحن نتمني منك دوام التواصل لتري ثمر مجهودك في الدعوة الي هذه الرابطة


نتمني وضع الشعار واللينك علي مدونتك

هويتي

أحمد المسلم يقول...

إنا لله وإنا إليه راجعون وحسبنا الله ونعم الوكيل .

رابطة هويتي اسلامية يقول...

تم بالفعل قيدك في قائمة اعضاء المجلس الاستشاري

نتمني دوام التواصل معنا لمعرفة كل جديد الجديد سيكون علي اشده بعد الانتخابات 25 من الشهر الحالي